ماهو البتكوين العملة الرقمية كورة لايف koora live tv

البيتكوين هو عملة رقمية مشفرة مؤمنة من خلال التشفير التام، يتم التعامل بعملة البيتكوين خارج ولاية سلطة مركزية، نشأت هذه العملة في مطلع العام 2009 من قبل شخص مجهول يسمي نفسه اسم ناكاموتو، وتم طرح العملة في عمليات الدفع بشكل أساسي من اجل استخدامها كما لا تخضع العملة إلى أي رقابة من جانب الحكومات، وتتميز في سرعة الحوالات.

في العام 2009 انطلق العملة وحققت نجاح واسع وفي عام 2010، ارتفع سعر البتكوين إلى نحو 0,003 سنت للبيتكوين الواحدة، ثم تدرجت في الصعود وفي العام 2017، حققت ارتفاع جنوني ليبلغ 4200 دولار أمريكي، ومعا هذا الصعود السريع واقبال العديد من الناس على شراء البيتكوين ظهرت الكثير من العملات منها الليتكوين والداجوين ولكل عملة مميزات خاصة عن غيرها، لكن البيتكوين هي العملة الافتراضية الأكثر انتشارأ من غيرها وعلى الرغم من تقلبات العملة بين الصعود والهبوط إلا أنها حققت ارتفاع جنوني وتعدت حاجز 60 ألف دولار في شهر نوفمبر 2024.

 البتكوين  مقابل الدولار 

وارتفعت بيتكوين قرابة الـ 5%، مستفيدة من الطلب العنيف الناتج عن تدفقات شراء صناديق الاستثمار المتداولة الفورية للبيتكوين.

وفي تعاملات أمس سجلت العملة الرقمية أعلى مستوى منذ مطلع ديسمبر 2021 في ظل إقبال مؤسسات استثمارية على شراء العملة المشفرة.

قد تحتاج الى فتح حساب بيتكوين (Bitcoin) فعلي وذلك لفائدتك منه حيث ستجد العديد من مواقع بيع المنتجات عبر الإنترنت تعرض تخفيض ثمن المنتج الخاص بها بنسبة 10% إذا قمت بالدفع عن طريق البيتكوين هو بالفعل أمر مغري ومفيد، وبغض النظر عن هذه النقطة ستجد ان البيتكوين له مميزات عديدة سنذكر منها ما يلي:

التحويل في البيتكوين (btc) يتم بطريقة مباشرة دون الحاجة الى وسيط أي يتم بين البائع والمشتري مباشرةً.

الضرائب المفروضة على عمليات التحويل قليلة جدًا بالمقارنة بباقي العملات.

تستخدم في أي بلد على مستوى العالم.

أنت المالك الوحيد لحسابك فلا يمكن لأي جهة أو أحد تجميد حسابك.

لا يوجد حدود لعمليات التحويل.